أخبار عاجلة
رسمياً: ميسي جاهز لمواجهة بوروسيا دورتموند -
ملك البحرين: نقف مع السعودية في خندق واحد -

«المحاسبة» يستضيف حلقة نقاشية حول «مكافحة الفساد» 26 الجاري

«المحاسبة» يستضيف حلقة نقاشية حول «مكافحة الفساد» 26 الجاري
«المحاسبة» يستضيف حلقة نقاشية حول «مكافحة الفساد» 26 الجاري

اليكم تفاصيل الخبر «المحاسبة» يستضيف حلقة نقاشية حول «مكافحة الفساد» 26 الجاري

الأربعاء 2019/8/21

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 3196

يستضيف ديوان المحاسبة حلقة نقاشية مع مكتب التدقيق الوطني بجمهورية الصين الشعبية حول موضوع «مكافحة الفساد المالي والإداري» وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون الثنائي المبرمة بين الجهازين، خلال الفترة من 26-28 أغسطس 2019.

وقالت مدقق إدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاقتصادية طيبة الهاجري إن الحلقة النقاشية تستهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجهازين وتبادل الخبرات فيما بينهما والاستفادة من المواضيع المتعلقة بأمور مكافحة الفساد المالي والإداري.

وأكدت الهاجري أن الحلقة النقاشية ستتناول عدة محاور منها مفهوم ومجالات الفساد المالي والإداري، الفرق بين الفساد المالي والإداري والملاحظات على الجوانب المالية والإدارية، وأضافت أن الحلقة ستتطرق إلى المعايير الدولية الصادرة بشأن مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أساليب وأدوات اكتشاف الفساد المالي والإداري.

وأشارت إلى أنها ستتضمن طرق مكافحة الفساد المالي والإداري، وأثر الفساد المالي والإداري، ومقومات نظام الرقابة الداخلية الفعالة لضبط الفساد المالي والإداري، بالإضافة إلى إعداد التقارير الرقابية حول حالات الفساد المالي والإداري.

جدير بالذكر أن ديوان المحاسبة وقع اتفاقية تعاون مع مكتب التدقيق الوطني بجمهورية الصين الشعبية بهدف تنمية وتطوير التعاون بينهما وتعزيز العلاقات المتبادلة، الأمر الذي يسهم في دعم العلاقة المميزة بين الكويت وجمهورية الصين الشعبية.

التالى الداخلية: القبض على مقيمة آسيوية متهمة بإحراق عدة سيارات في منطقة السالمية