أخبار عاجلة
اليوم الدولي للغة الأم -
ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات سريلانكا الى 310 قتلى -
اليوم العالمي لسرطان الأطفال -
اليوم الدولي للمرأة والفتاة في العلوم -
فزع وهرب في الشوارع بعد زلزال في المكسيك -

37 فعالية في «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»

اليكم تفاصيل الخبر

37 فعالية في «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي اليوم الأربعاء، تحت شعار "تغيير سلوك.. تطوير إنسان" تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمشاركة نحو 70 ممارساً وخبيراً في الاتصال من مختلف بلدان العالم، يقدمون 37 جلسة حوارية وملهمة، وسلسلة من ورش العمل والملتقيات التفاعلية.

جاء ذلك خلال لقاء إعلامي تفاعلي، عقده المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة صباح الاثنين، وتركز الدورة الثامنة من المنتدى، الذي يقام على مدى يومين في مركز إكسبو الشارقة، على وضع آليات لتحليل السلوك البشري، وتبني أحدث إستراتيجيات التوعية وتغيير سلوك الأفراد، وتعزيز مساهمتهم في تغيير النظرة الاجتماعية للتعليم، وتحفيز شركاء العملية التعليمية لبناء ثقافة مهارات المستقبل، وتغيير العقلية الصحية وتأصيل الإيجابية وسبل السعادة المستدامة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام خلال اللقاء: "إن رؤية الدورة الحالية من المنتدى تستند إلى رؤى وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يضع الإنسان على قائمة أولويات البناء والتطوير وتنمية المجتمع".

وأضاف الشيخ سلطان: "عند قراءة مسيرة نهضة وتطور بعض دول العالم نجدها اتخذت استراتيجيات اتصال طويلة الأمد كرستها بنهج عمل متطور في مؤسساتها وفق نمط التغيير الايجابي، وواحدة من هذه الاستراتيجيات كانت الخطاب المؤسسي نحو بناء التحوّل في ذهنية المجتمع، ليكون شريكاً في مشروع الدولة".

وعلى هامش فعاليات المنتدى لهذا العام، ينظم مجلس الشارقة للشباب "ملتقى شباب الشارقة" في دورته الثانية تحت شعا "شارقة المستقبل"، حيث يتطلع الملتقى إلى حوار مع الشباب حول أفكارهم الإبداعية، وتصوراتهم المستقبلية لمدينة الشارقة.

ويطلق المركز الدولي للاتصال الحكومي على هامش فعاليات المنتدى "منصة باحثون" الساعية إلى توفير محتوى معرفي وقاعدة معلوماتية لكل ما يتعلق بموضوعات الاتصال الحكومي من أبحاث ودراسات وكتب ومراجع، وأفضل الممارسات الموثقة عالمياً، لتصبح مرجعاً أساسياً للعاملين والباحثين والدارسين في هذا المجال.

السابق مجددا.. سريلانكا تفرض حظر التجول ليلاً
التالى الخطوط السعودية تعلن توفر وظائف قيادية شاغرة