أخبار عاجلة
هازارد: زيدان مثلي الأعلى -
أغرب بطولة ضرب كفوف في العالم -

وفد أميركي - أوروبي يزور متحف المصمك

اليكم تفاصيل الخبر

وفد أميركي - أوروبي يزور متحف المصمك

زار وفد من متقاعدي شركة أرامكو السعودية يتكون من 50 شخصاً من أميركا وأوروبا، متحف المصمك في مدينة الرياض، أول من أمس الأربعاء، وكان مسؤولو المتحف في استقبال الزوار، وقاموا بالشرح لهم عن أهمية المصمك ومكانته البارزة في تاريخ المملكة بصفة عامة وتاريخ مدينة الرياض بصفة خاصة، وما قام به الملك عبدالعزيز - رحمه الله - من كفاح في توحيد المملكة.

وقدم المصمك للضيوف عروضاً مرئية عن توحيد المملكة واقتحام المصمك واسترداد مدينة الرياض، وصوراً للمباني التاريخية والمواقع الأثرية والتراثية في مناطق المملكة، بجانب العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

واطلع الوفد الأميركي - الأوروبي من متقاعدي شركة أرامكو، على أقسام المتحف وما يحتويه من معلومات وصور تاريخية لمدينة الرياض ولوحات وخزائن عرض لقطع التراث الشعبي، وشاهدوا فيلم استرداد الرياض.

يشار إلى أن متحف المصمك التاريخي مقصد سياحي لضيوف الدولة والسياح وزوار العاصمة وسكانها إضافة إلى زيارات طلبة مدارس التعليم العام بجميع مراحله بنين وبنات وطلاب وطالبات الجامعات، ويستقبل المتحف الزوار طوال العام من الساعة الـ8 صباحاً إلى الـ9 مساءً، بما في ذلك إجازة نهاية الأسبوع الجمعة من الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً، ويوم السبت من التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، وإجازات الأعياد والعطل الرسمية.

الوفد يتجول في الموقع

السابق حاسبة الدعم صندوق التمويل العقاري السعودي-حساب قرض البنك العقاري
التالى بإشراف إيراني.. معسكرات حوثية لتدريب الأطفال والمختطفين