أخبار عاجلة
حسام باولو يقود هجوم الداخلية أمام الأهلي -
السلع التموينية تتعاقد على 360 ألف طن قمح مستورد -
مسئول ليبي: قوات الجيش الوطني تدخل مدينة مرزق -
إعلان الطوارئ في الساحل الشرقي للولايات المتحدة -

التخصصي يحتفل بتخريج الدفعة "18" في البرامج الصحية

التخصصي يحتفل بتخريج الدفعة "18" في البرامج الصحية
التخصصي يحتفل بتخريج الدفعة "18" في البرامج الصحية

اليكم تفاصيل الخبر

التخصصي يحتفل بتخريج الدفعة "18" في البرامج الصحية

كرم المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض (112) خريجاً وخريجة يمثلون الدفعة الثامنة عشرة من البرامج الصحية المساعدة إضافة إلى دفعة جديدة من برنامج تطوير الكفاءات السعودية.

وشمل حفل التكريم تخريج 29 خريجة من برنامج التعقيم الطبي و19 خريجة من برنامج سحب الدم و15 خريجة من برنامج مكافحة العدوى وتخريج ممرضتين في برنامج الدبلوم العالي في ممارسة تمريض الأورام إضافة إلى تخريج 47 خريجاً وخريجة من الذكور والإناث في برنامج تطوير الكفاءات السعودية الذي يشمل تخصصات إدارية وفنية وصحية مختلفة. 

وأوضح الدكتور ماجد الفياض أن الاحتفال بتخريج هذه الدفعة من الخريجين والخريجات يأتي تأكيداً لرؤية المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ودورها الريادي في القطاع الصحي وإثراء الساحة التعليمية من خلال المساهمة في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في هذا المجال الإنساني النبيل وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية.

وعبر الدكتور الفياض عن تقديره لصندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دعم البرامج الصحية المساعدة مقدماً الشكر للهيئة السعودية للتخصصات الصحية لإشرافها على البرامج. كما تقدم بالتهنئة للخريجين والخريجات على النجاح العلمي والعملي في مجال تخصصاتهم مقدراً الجهد الذي بذلوه.

إلى ذلك قال مدير قطاع التدريب والتطوير بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور عبدالقادر العطاس: إن قطاع التدريب يرتكز في تقديم برامجه على ثلاثة أسس رئيسة هي: تقديم المعلومات المتخصصة، والمهارات التخصصية اللازمة لتلبية احتياجات المستشفى المتنامية، بالإضافة إلى التدريب على السلوك المهني وأخلاقيات العمل.

وأشار الدكتور العطاس إلى قبول قطاع التدريب في المستشفى 156 متدرباً لهذا العام ضمن برنامج تطوير الكفاءات السعودية بهدف إكسابهم الخبرات المهنية ومن ثم انخراطهم في وظائف مختلفة بحسب تخصصاتهم سواء كانت صحية أو فنية أو إدارية لافتاً إلى أن ذلك يمثل زيادة قدرها 97 % عن المقبولين خلال العام الماضي.

وفي نهاية الحفل سلم الدكتور ماجد الفياض شهادات التخرج للمكرمين، وتم التقاط الصور التذكارية.

السابق «2200» مصاب بالهيموفيليا والكشف عن طفرة لعلاجه
التالى نظام موّحد لحجز مواعيد الشاحنات