أخبار عاجلة
سيد عبد العال رئيسا لحزب "التجمع" بالتزكية -
جلسة علاج لمحمود وحيد في الجيم -
عمرو جمال يواصل التأهيل في الأهلي -

حساب المواطن , بدر حولته جهة العمل إلى نظام ساند فهل يتأثر دعم حساب المواطن ؟

حساب المواطن , بدر حولته جهة العمل إلى نظام ساند فهل يتأثر دعم حساب المواطن ؟
حساب المواطن , بدر حولته جهة العمل إلى نظام ساند فهل يتأثر دعم حساب المواطن ؟

بدر حولته جهة العمل إلى نظام ساند فهل يتأثر دعم حساب المواطن ؟

المواطن -الرياض

كشف حساب المواطن عن الإجراءات التي تحدث حال حدوث تغير في بيانات المستفيدين خاصة فيما يتعلق بالدخل الشهري.
وتلقت خدمة العملاء في حساب المواطن سؤالاً من المواطن “بدر” قال فيه : حولتني جهة عملي إلى برنامج ساند ، ما هو العمل الآن؟
وردت بالقول: في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك ، يجب التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابك والتعديل على البيانات ليتم دراستها والتحقق منها ودراسة استحقاقك مرة أخرى.
وأضافت أنه لا بد من الإفصاح عن دخل ساند واختيار نوع الدخل ” غير ذلك ” ومصدر الدخل “مخصص من برنامج ساند “.
والمعروف أن نظام ساند هو من نظام من أنظمة التكافل الاجتماعي من إصدار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويهدف هذا النظام إلى التأمين ضد التعطل عن العمل، وهو يهدف إلى حماية المشتركين الذين فقدوا وظائفهم لظروف خارجة عن إرادتهم فقط ، وهو يساعد الموظف في الفترة بعد تركه العمل مجبرًا والفترة التي يجد بها عمل آخر.

من جهة أخرى أعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة الخامسة عشرة (لشهر فبراير)، وللتحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط: هنا .

وكان حساب المواطن قد أوضح في وقت سابق أن مصادر الدخل المفصح عنها تشمل الراتب والنشاط التجاري والمصادر الأخرى.

ولفت إلى أن الراتب يقصد به المرتب الوظيفي سواء من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع غير الربحي.

وأشار إلى أنه يتم إضافة إجمالي الراتب شاملًا جميع البدلات قبل أي خصومات ودون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التقاعد، التأمينات” دون الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة.

يأتي ذلك فيما تتواصل عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط التالي (هنا) للدفعة الـ16 التي سيتم إيداعها يوم العاشر من شهر مارس القادم، ويستمر التسجيل فيها حتى يوم العاشر من شهر فبراير موعد إيداع الدفعة الـ15.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 


مختارات طريق وادي وج المسيال بالطائف حوادث مأساوية.. والأهالي: أنقذوا أرواحنا و مركباتنا رفض الاعتراض في حساب المواطن بسبب السجل المشطوب.. هنا الحل

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


السابق تنفيذ 1525 برنامجا تدريبيا بتعليم عسير
التالى "المالية": فائض في الميزانية خلال الربع الأول 2019.. وارتفاع الإيرادات غير النفطية 46%