أخبار عاجلة
لعنةُ الربيع العربى ... شعر لـ«خالد كامل» -

“متعب بن قويد ” يدشن فعاليات مهرجان وادينا تراث وأصالة الرابع

اليكم تفاصيل الخبر “متعب بن قويد ” يدشن فعاليات مهرجان وادينا تراث وأصالة الرابع

تحت تنظيم اشراقة النجاح لتنظيم المعارض والمؤتمرات

وادي الدواسر _ فالح الدوسري

دشن مدير مكتب الهيئة العامة لل سياحة والتراث الوطني بمحافظة و ادي الدواسر متعب بن مترك بن قو يد عصر أمس (الثلاثاء) فعالياتم هرجان وادينا تراث وأصالة الراب ع ، الذي يشرف عليه المكتب وتنظ مه مؤسسة إشراقة النجاح لتنظيم  المعارض والمؤتمرات ويقام بحديق ةالولامين بالتعاون مع بلدية ال محافظة .

جاء ذلك بحضور رئيس المجلس البلدي بمحافظة وادي الدواسر إبراهيم بن مفرج آل هدران ورئيس الغرفة التجارية الصناعية ماجد بن حسن آل ناهش وعدد من الإعلاميين والأهالي الجاليات بالمحافظة.

وبدأت فعاليات المهرجان باستعراض للخيالة والركائب ، والعرضة السعودية، ثم تجول الحضور في أركان المهرجان المختلفة التي تضمنت ،القرية الشعبية ، والأسر المنتجة ، والبناء بالطين والجريد ،وقفوا على المزرعة القديمة التي تحاكي طبيعة ” الفلاح ”، وشاهدوا بعض النماذج التي تحاكي الأسواق ، ومجال البيع والشراء ، والألعاب الشعبية ، وحفلات الزواج قديماً والطب الشعبي ، والكتاتيب ، وجلسة المشراق ، إلى جانب قسم المتاحف ومسرح الأسرة والطفل ومدينة الألعاب .

كما تضمن المهرجان مشاركة الجالية المصرية بمحافظة وادي الدواسر من خلال ركن ” حضارة بلد” ، حيث قدمت الجالية المصرية جانب من تراثها الشعبي حيث وجد تفاعلاً كبيرا من الحضور.

وعبر ” بن قويد” عن اعجابه بما شاهده من فعاليات متنوعة ، مشيدًا بدور المؤسسة المنظمة وعلى ما تقدمه من لمسات ابداعية تظهر في كافة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها في محافظة وادي الدواسر ، مؤكداً أن المهرجان جاء لتأكيد الفخر والاعتزاز بالتراث والأصالة ، رافعًا شكره وتقديره للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة برئيسها الأستاذ أحمد الخطيب على حرصه الدائم على اقامة مثل هذه الفعاليات متمنيا للمهرجان المزيد من التطور في ظل دعم القيادة  الرشيدة.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمهرجان غازي بن حسين المسعري أن اقامة فعاليات مهرجان وادينا تراث وأصالة للمرة الرابعة يؤكد اعتزاز أهالي هذه المحافظة بتاريخها وحضارتها وعمقها ، متقدمًا بالشكر لسعادة محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبد الله بن سليمان المبارك على حرصه واهتمامه ، ولرئيس بلدية وادي الدواسر الأستاذ صالح السليس على جهوده المبذولة التي اسهمت في توفير بيئة مناسبة لإقامة المهرجان.

 

السابق جيه.بي مورجان يبدأ تغطية سهم أرامكو بتوصية
التالى كويتي ينحر «نفس» في البر على طريقة داعش ويسلم نفسه للشرطة!