أخبار عاجلة
أخبار فلسطين -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين -

الملك يتسلم رسالتين من رئيسة إثيوبيا ورئيس وزرائها

الملك يتسلم رسالتين من رئيسة إثيوبيا ورئيس وزرائها
الملك يتسلم رسالتين من رئيسة إثيوبيا ورئيس وزرائها

اليكم تفاصيل الخبر

الملك يتسلم رسالتين من رئيسة إثيوبيا ورئيس وزرائها

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، رسالتين من فخامة الرئيسة سهلورق زودي رئيسة جمهورية إثيوبيا الديموقراطية الاتحادية، ودولة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي.

وقام بتسليم الرسالتين لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله -، فخامة الرئيس الإثيوبي السابق ملاتو تشومي، خلال استقبال الملك المفدى له، الثلاثاء.

ونقل فخامته لخادم الحرمين الشريفين، تحيات فخامة رئيسة جمهورية إثيوبيا ودولة رئيس الوزراء، فيما أبدى - حفظه الله - تحياته لهما.

كما تم خلال الاستقبال، استعراض العلاقات بين المملكة وإثيوبيا، وسبل تنميتها وتطويرها.

من ناحية أخرى، رحب مجلس الوزراء، بتوقيع المملكة والكويت للاتفاقية الملحقة باتفاقيتي تقسيم المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة، ومذكرة تفاهم تتعلق بإجراءات استئناف الإنتاج النفطي من المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة في الجانبين، مؤكدا أن ذلك يجسد جانباً من العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين الشقيقين، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت -حفظهما الله-.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء، والتي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، الثلاثاء، في قصر اليمامة.

وبين وزير الإعلام تركي الشبانة، أن المجلس، نوه بالجهود التي توليها رئاسة أمن الدولة ومنتسبوها في متابعة وتعقب العناصر الإجرامية الذين يحاولون النيل من أمن واستقرار الوطن والمواطنين والمقيمين فيه، مشيراً في هذا السياق إلى الكشف عن عناصر إرهابية بالدمام يستقلون مركبة مفخخة لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة وإحباطها، والقضاء على اثنين منهم والقبض على الثالث.

وأصدر مجلس الوزراء، عدداً من القرارات، منها: الموافقة على اتفاقية بين المملكة والعراق حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك، كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تأسيس شركة المدفوعات الخليجية، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك، كما قرر المجلس نقل نشاط التراث الوطني - من حيث المبدأ- من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة الثقافة.

السابق الاتحاد يستضيف الفتح في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين
التالى دييجو الونسو مدرباً لفريق بيكهام