أخبار عاجلة
Man wins Dh100,000 raffle after friend rejects ticket -
Note10+ Star Wars edition pre-orders start in select territories -
Video: Dh500 fine for this common traffic offence in UAE -
UAE announces four-week winter break for schools -
Man forced to marry girlfriend in ICU after she attempts suicide -
Search begins for next Emirati astronaut -

السلوة: التركيز الذهبي سيجلب الذهب للهلال

اليكم تفاصيل الخبر

السلوة: التركيز الذهبي سيجلب الذهب للهلال

شدد المدرب الوطني حمود السلوة بأن خروج الهلال بالفوز بهدف نظيف أمام أوراوا الياباني على أرضه أفضل بكثير من الفوز بثلاثية أو حتى رباعية، لتحفيز اللاعبين على التركيز الذهني والبدني طيلة اللقاء المقبل.

وقال: «مشوار الإياب للهلال هي مباراة يحتاج فيها إلى اللعب بهدوء وتركيز وحذر وتحفظ في منطقة المناورة، واللعب بمحورين في الحالة الدفاعية والتركيز في اللعب على الوقت كونه متقدما في لقاء الذهاب بهدف واحد، لكن هذا التقدم في الذهاب قد يزيد من الضغوط الذهنية  على لاعبي الهلال، والذي يحتاج إلى مراقبة لعب الفريق الياباني على الفراغات والمساحات التي يتركها خلفهم طرفا الملعب ياسر الشهراني ومحمد البريك في الحالة الهجومية، وهذا يتطلب من طرفي الوسط الهلالي تغطية الفراغات والمساحات التي يتركها الشهراني والبريك  وسرعة الارتداد والتحول من الحالة الهجومية للحالة الدفاعية في حال استحوذ نادي أوراوا على الكرة والعكس صحيح».

وأضاف: «الهلال يلعب أولا بفرصة لا تفريط، وهي الحفاظ على تقدمه بهدف الذهاب بالرياض والحذر من الكرات اليابانية الملعوبة من الأطراف، التنظيم الدفاعي، ومراقبة اللاعبين الذين سيتقدمون من الخلف في مرحلة من زمن المباراة يتطلب فيها الاحتفاظ بالكرة وعدم الاندفاع أو المخاطرة في مهمات هجومية وتركيز حارس المرمى المعيوف على الكرات المباغتة، والتصويبات القوية التي تأتي من بعد.. كما أنه مطلوب أيضا من الهلال أن يبتعد عن الأخطاء المواجهة لمرماه،  فاليابانيون يفتعلون أخطاءً بهذا الشكل.. لإتقانهم وتنفيذهم للكرات الثابتة، وأقول للفريق الهلالي: احذر الاندفاع والالتحام مع فريق أوراوا  داخل أو قرب منطقة المرمى خصوصا وتحديدا المدافع علي البليهي.. الذي يحتاج إلى تركيز وثبات والابتعاد عن الالتحامات والتهور أحيانا داخل منطقة الجزاء في تخليص الكرة بقوة مفرطة قد يخسره الهلال».

وقال: «في هذه الرؤية والقراءة الفنية إذا استطاع الهلال أن ينهي الشوط الأول ومرماه نظيف فهذا سيحفز اللاعبين الهلاليين معنويا وذهنيا، إذ ليس المهم أن تسجل بل الأهم ألا يلج مرمى المعيوف أي هدف.. إذ مع مرور الوقت في الشوط الثاني دون أن يسجل أوراوا أي هدف فهذا مع مرور الوقت سينعكس على الحالة الذهنية، وعدم التركيز لليابانيين وسيزيد من الضغوط عليهم وهذا هو وقت التبديل في حال رأى رازافان أن تحولات المبارة تتطلب الاستعانة بدكة الاحتياط.. في الربع الساعة الأخيرة من المباراة في الحالتين الدفاعية للمحافظة على هدف الرياض وتقدمه متصدرا أو متأخرا بالدفع بعناصر هجومية تعيد المباراة لمصلحة الهلال بالفوز بأي نتيجة.. أو التعادل 1 / 1 أو 2 / 2  أوتقدم أوراوا بصفر / 1 لتذهب المباراة لوقت الحسم الوقت الإضافي.. وربما تصل إلى ركلات الترجيح».

الهلال كسب الذهاب بهدف كاريلو

السابق مفتي عام المملكة يستقبل رئيس مجلس علماء باكستان
التالى خطيب الحرم النبوي: الشتاء ربيع للمؤمنين بالصيام في النهار والقيام بالليل (فيديو)