فيصل بن مشعل: القصيم تميزت في مؤشرات الصحة

اليكم تفاصيل الخبر

فيصل بن مشعل: القصيم تميزت في مؤشرات الصحة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة القصيم د. عبدالرحمن الوزان، ومدير عام الشؤون الصحية بالقصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، وأمين مجلس المنطقة عسم الرمضي، والمشرف على الشؤون التنموية فهد الدبيخي الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم د. سلطان بن سعود الشايع

وناقش سموه وضع المراكز الصحية بالمنطقة واستعرض اللقاء الخطوات التي تشهدها المنطقة والدور الإشرافي للشؤون الصحية لمتابعة المراكز الصحية، والجهود المبذولة لبدء المرحلة الثانية لخطة عمل المراكز الصحية بمنطقة القصيم، التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين بجودة عالية وكفاءة تتوافق مع المعايير والمتطلبات المعتمدة، مستمعاً إلى شرح مفصل لخطوات العمل عن آلية الأداء لخطة عمل المراكز الصحية، والتي تنطلق من رؤية وزارة الصحة المنبثقة من رؤية المملكة 2030 لتوحيد الجهود وتطوير وتحسين الخدمات الصحية للوصول إلى تطلعات المواطنين المأمولة.

وأكد أمير منطقة القصيم خلال اللقاء على أهمية أن تكون الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية على قدر عال من التكامل والجودة لتتواكب مع مؤشرات ومعايير وزارة الصحة، منوهاً بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين -رعاها الله - للقطاع الصحي من متابعة واهتمام.

وقال سمو الأمير فيصل بن مشعل: إن منطقة القصيم شهدت خلال الآونة الأخيرة تميزاً في مؤشرات وزارة الصحة في عدد من المجالات، وهذا يتطلب أن يكون دافعاً لاستمراريتها بهذا التميز، لتحقيق رضا المواطنين، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية لتواكب تطلعات رؤية المملكة، والحرص على تطوير الجهود الوقائية وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بخطوة إنشاء التجمعات الصحية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة، وإيجاد السبل السليمة لمتابعة الخدمات الصحية في المراكز الصحية، متمنياً سموه للتجمع ومنتسبيه التوفيق والنجاح.

كما قلد سمو أمير منطقة القصيم بمكتبه، بحضور مدير شرطة القصيم اللواء علي بن حسن بن مرضي، اليوم، نائب مدير شرطة منطقة القصيم سليمان بن منصور الخليوي رتبته الجديدة، وذلك بعد صدور الأمر الملكي الكريم بترقيته لرتبة «لواء» وهنأ أمير القصيم اللواء الخليوي بهذه المناسبة، مشيداً بما يقدمه رجال الأمن من جهود لخدمة الوطن وأمنه، متمنياً له دوام التوفيق والسداد.

من جانبه عبر نائب مدير شرطة منطقة القصيم اللواء سليمان الخليوي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم، وفخره واعتزازه بهذه الثقة الكريمة، داعياً المولى عز وجل أن يمده بالعون والتوفيق لتقديم المزيد من البذل والعطاء في خدمة الدين ثم المليك والوطن. 

من جهة أخرى استقبل سمو أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة سفير جمهورية إندونيسيا الإسلامية لدى المملكة أغوس مفتوح أبي جبريل وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأكد سموه خلال اللقاء على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، والعمل المشترك والتعاون في مختلف المجالات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا الإسلامية، متمنياً سموه التوفيق لسعادة السفير والتقدم والازدهار لإندونيسيا حكومة وشعباً.

من جهته عبّر السفير أغوس مفتوح أبي جبريل عن سعادته بلقاء سمو أمير منطقة القصيم، مشيداً بالتطور الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات.

الأمير د. فيصل بن مشعل يلتقي سفير جمهورية إندونيسيا

السابق طريقة تعديل إقرار الزكاة وضريبة الدخل إلكترونيًّا
التالى رغم سداده لنصف الثمن..بنك يسحب سيارة مواطن ويطالبه بدفع كامل قيمتها