أخبار عاجلة
ميناء دمياط يستقبل 11 سفينة حاويات وبضائع -

تفاصيل تهم الأفراد قبل انطلاق الاكتتاب

تفاصيل تهم الأفراد قبل انطلاق الاكتتاب
تفاصيل تهم الأفراد قبل انطلاق الاكتتاب

اليكم تفاصيل الخبر

تفاصيل تهم الأفراد قبل انطلاق الاكتتاب

قالت شركة «أرامكو السعودية» إنه يجب على كل من المكتتبين الأفراد الذين يكتتبون في أسهم الطرح التقدم بتعبئة نموذج طلب الاكتتاب، علما بأن الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد هو عشرة 10 أسهم ولا يوجد قيمة أسمية لأسهم الطرح.

ويكون لكل مكتتب فرد الحق في الاكتتاب بهذا القدر ومضاعفاته، ولا يوجد حد أقصى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل المكتتبين الأفراد، ولا يسمح بتغيير أو سحب نموذج طلب الاكتتاب بعد تقديمه.

وستكون نماذج طلبات اكتتاب الأفراد متاحة خلال فترة الطرح للمكتتبين الأفراد في فروع الجهات المستلمة ويجب إكمال نماذج طلبات اكتتاب الأفراد.

وبإمكان المكتتبين الأفراد الذين اشتركوا في أحد الاكتتابات التي جرت مؤخرا الاكتتاب عن طريق الإنترنت أو تطبيقات الأجهزة الذكية أو الهاتف المصرفي أو أجهزة الصراف الآلي التابعة للجهات المستلمة التي تقدم هذه الخدمات أو بعضها لعملائها شريطة أن:

  • يكون لدى المكتتب الفرد حساب لدى إحدى الجهات المستلمة التي تقدم مثل هذه الخدمات.

  • لا يكون قد طرأ أي تغيير على المعلومات أو البيانات الخاصة بالمكتتب الفرد منذ اكتتابه في طرح جرى مؤخرا.

وأشارت إلى أن توقيع المكتتب الفرد على نموذج طلب الاكتتاب وتقديمه للجهات المستلمة يمثل اتفاقية ملزمة بين المساهم البائع والمكتتب الفرد مقدم الطلب.

وستبدأ الجهات المستلمة في استلام نماذج طلب الاكتتاب في فروعها في كافة أنحاء المملكة اعتبارا من 17 نوفمبر 2019 وعند توقيع وتسليم نماذج طلب الاكتتاب، تقوم الجهة المستلمة بختم وتقديم نسخة من نموذج طلب الاكتتاب المستوفية إلى المكتتب الفرد.

وفي حالة عدم اكتمال أو عدم صحة المعلومات المقدمة في نموذج طلب الاكتتاب أو في حال عدم ختمها من قبل الجهة المستلمة، يعتبر نموذج طلب الاكتتاب لاغيا، ولا يجوز حينها للمكتتب الفرد المطالبة بأي تعويض عن أي ضرر جراء هذا الإلغاء.

وينبغي على المكتتب الفرد تحديد عدد الأسهم التي يتقدم للاكتتاب بها في نموذج طلب اكتتاب الأفراد وذلك بأعلى سعر ضمن نطاق سعر الطرح «سعر اكتتاب الأفراد» الذي يرغب أن يحصل مقابله على هذا العدد من أسهم الطرح.

وإذا كان سعر الطرح النهائي أقل من سعر اكتتاب الأفراد، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي، الخيار بين:

  • الحصول على قيمة الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي نقدا من خلال تحويل بنكي إلى حساب المكتتب الفرد، أو بالتشاور مع المستشارين الماليين/المنسقين.

  • إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمكتتبين الأفراد بحسب ما تراه أرامكو السعودية مناسبا بالتشاور مع المستشارين الماليين /المنسقين الرئيسين، علما أنه في حال عدم تخصيص أسهم إضافية للمكتتبين الأفراد سيتم رد قيمة الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي نقدا من خلال تحويل بنكي إلى حساب المكتتب الفرد.

وعلى المكتتبين الأفراد تحديد خيارهم حيال ذلك في نموذج طلب اكتتاب الأفراد، وفي حالة كسور الأسهم سيرد للمكتتبين الأفراد مبلغ يعادل قيمة كسور الأسهم وفي كل الأحوال، إذا لم يكن هناك أسهم إضافية، فسوف يرد للمستثمر المبلغ الفائض من خلال تحويل بنكي.

السابق بحضور نائبه .. أمير القصيم يرأس اجتماع لجنة جائزة تنمية الاعتدال ونشر الوسطية
التالى امير الباحة يؤكد على أهمية دور الشباب في بناء الوطن