شهادات اعتماد لـ 3 برامج أكاديمية بجامعة الإمام عبدالرحمن

شهادات اعتماد لـ 3 برامج أكاديمية بجامعة الإمام عبدالرحمن
شهادات اعتماد لـ 3 برامج أكاديمية بجامعة الإمام عبدالرحمن

اليكم تفاصيل الخبر شهادات اعتماد لـ 3 برامج أكاديمية بجامعة الإمام عبدالرحمن

استقبل مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، د.عبدالله الربيش، في مكتبه صباح أمس فريق المراجعة الخارجية من الهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي للتمريض، بحضور مشرف عام الجودة والاعتماد الأكاديمي د. أحمد الكويتي ومدير عام العلاقات العامة والإعلام م. طفيل اليوسف.

ورحب الدكتور الربيش بفريق المراجعة الخارجية، مثمنا جهود كلية التمريض في تسخير كافة الإمكانيات والبرامج العلمية والأكاديمية من أجل الحصول على الاعتماد متمنيا التوفيق والسداد.

وسلم د.الربيش شهادات الاعتماد البرامجي من هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لثلاثة برامج، حيث تم تسليم الشهادات لعميد كلية العمارة والتخطيط د. طارق الرواف، وبحضور وكلاء كلية العمارة ورئيس قسم هندسة المباني نظير حصول قسم هندسة المباني على الاعتماد البرامجي، ولعميدة كلية الآداب د. أميرة الجعفري، نظير حصول برنامجي الدراسات الإسلامية والتاريخ على الاعتماد البرامجي، وأكد د. الربيش أن اعتماد هذه البرامج جاء ضمن الخطة الزمنية التي أعدتها الجامعة وتم اعتمادها من مجلس الجامعة، كما تمت إحاطة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بها لاعتماد 59 برنامجا في الفترة من 1437-1442هـ الموافق من 2016-2021م، حيث حصلت الجامعة في عام 1436هـ على الاعتماد المؤسسي الكامل لتخوض تحديا جديدا وتدخل في تحد أكبر.

من جانبه، ذكر د. الرواف أن حصول قسم هندسة المباني يعد إضافة جديدة إلى كلية العمارة والتخطيط، وهذا ما يؤكد حرص الكلية على اعتماد كافة برامجها.

وأشارت د. الجعفري إلى أن اعتماد برنامجي التاريخ والدراسات الإسلامية هو إنجاز يضاف إلى إنجازات الجامعة، وأنه جاء بجهود الزميلات في القسمين مما ينتج عنه مخرجات أقوى، والذي بدوره سيساهم وبصورة مباشرة في تحسين جودة ومخرجات هذه البرامج، إضافة إلى بقية برامج الجامعة التي تعتبر أحد الروافد الأساسية لرؤية المملكة 2030.

السابق إخضاع الحافلات المدرسية للفحص الدوري بالإجازة الأسبوعية
التالى رجل ينبش قبر والديه ليبيع عظامهما مقابل دراجة نارية!