أخبار عاجلة
سحب رعدية مع أمطار غزيرة في هذه المناطق -
تخربيشة: ايه…توة هكة يفلت بن علي؟! -

حساب المواطن.. 5 أيام على صرف الدفعة الـ22 من حساب المواطن

حساب المواطن.. 5 أيام على صرف الدفعة الـ22 من حساب المواطن
حساب المواطن.. 5 أيام على صرف الدفعة الـ22 من حساب المواطن

رابط الدفعة الـ23: تستمر عملية التسجيل في الدفعة الـ22 بحساب المواطن للاستفادة من الدعم القادم حتي موعد إيداع الدفعة الجديدة،وهي الدفعة الجديدة (الـ21) التي من المقرر أن يتم صرف الدعم في اليوم الـ10 من كل شهر بالأشهر الميلادية، وفي حال أن كان ذلك اليوم إجازة رسمية فيتم صرف الدفعة في اليوم السابق لميعاد الصرف أو اليوم التالي من نفس الشهر وذلك بحسب آليات الدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية.

شروط التسجيل في الدفعة الجديدة الدفعة الـ22

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في كل مواطن يريد الحصول علي الدعم ومن أهمها الأتي:-

أن يكون المستفيد من برنامج الدعم سعودي الجنسية ويستبعد من الدعم أبن أو ابنة المواطنة أو الزوج أو الزوجة غير السعودية بالإضافة إلي من لديه بطاقات التنقل، وهناك عدد من الشروط أيضا يمكن متابعتها والاستفسار عنها من خلال الضغط علي شروط التسجيل بحساب المواطن.

في حال تطابق البيانات المسجلة بحساب المواطن

أشاد حساب المواطن بالإفصاح عن البيانات التي تتطابق مع البيانات المسجلة بالجهات الحكومية الرسمية من أجل صرف الدعم وال1ي يتم حسابه بمعايير الاستحقاق (حساب الإجمالي لدخل الأسرة وعدد أفرادها والتابعين للأسرة الأكبر من 18 عام أو أقل من لك)، وذلك بعد استيفاء شروط الأهلية للبرنامج وعدم التعرض لعدم صرف الدفعة.

كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن الدفعة الـ22

يمكن للجميع التسجيل في حالة استيفاء الشروط من خلال رابط التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن بالدفعة الـ22، بعد كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد للمستفيد بالإضافة إلي رقم الجوال واتباع ملئ باقي خطوات التسجيل.

أضاف حساب المواطن أن صرف الدفعة الـ21 يتم بشكل دوري كل يوم 10 من الشهر الميلادي ولكن بالنسبة للدفعة الـ21 سيتم صرفها يوم 8 من الشهر المقبل بسبب إجازة عيد الأضحي المبارك، كما يمكن التسجيل في الدفعة الجديدة 23 من خلال الضغط علي برنامج حساب المواطن.

حيث يتم صرف دعم حساب المواطن في يوم متأخر أو قبل يوم من الصرف أما في الفترة القادمة يكون عيد الأضحي يوم 12 أغسطس ووقفة عرفات يوم 11 أغسطس، أي قبل العيد بيومين، ويمكن التسجيل في الدفعة الـ23 من البرنامج وكل عام وأنتم بخير.

ومن خلال متابعتنا المستمرة لبرنامج حساب المواطن فتم الإشارة إلي موعد صرف استحقاق المستفيدين للدفعه الـ21 بعد أسبوع فقط، ولمن يرغب في حساب الدعم المستحق أضغط علي حاسبة الدعم التقديرية، بالإضافة إلي أنه مازال جاري التقديم في الدفعة الـ22.

سوف يتم صرف الدفعة الـ22 من برنامج الدعم يوم 10 سبتمبر إي يوم الثلاثاء القادم، حيث كان قد صدرت نتائج الأهلية للدورة الحالية ولمن يرغب في التحقق من الأهلية يمكن الضغط علي البوابة الإلكترونية عبر برنامج حساب المواطن.

السابق جثمان زين العابدين بن علي يُوارى الثرى في المدينة المنوّرة
التالى الحملة الميدانية المشتركة تضبط (3872194) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود