أخبار عاجلة
محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الإنتاجية -
قطر: نتفهم العمليات العسكرية التركية في سوريا -

آراء متباينة حول «الإنارة البيضاء» في أحياء الحاضرة

آراء متباينة حول «الإنارة البيضاء» في أحياء الحاضرة
آراء متباينة حول «الإنارة البيضاء» في أحياء الحاضرة

اليكم تفاصيل الخبر آراء متباينة حول «الإنارة البيضاء» في أحياء الحاضرة

تباينت آراء عدد من قاطني أحياء حاضرة الدمام، بشأن الإنارة الحديثة المستخدمة في الطرقات والأحياء، وقال البعض إنها ضعيفة الإضاءة، فيما وصفها آخرون بأنها جيدة ومريحة للعين.

وفي جولة ميدانية لـ«اليوم» في عدد من أحياء حاضرة الدمام، قال المواطن «عواد الفيصل»: «إنه لا شك أن الإنارات الحديثة المستخدمة في مجموعة من الطرقات والأحياء التي تقع بحاضرة الدمام جيدة من حيث نوع الإنارة عن سابقتها، إلا أنها ضعيفة نوعًا ما في بعض الأماكن»، فيما أوضح المواطن «سالم المالكي»، أنه لاحظ التغيير الذي حدث في أحياء حاضرة الدمام، من تغيير للإنارة التقليدية، واستبدالها بإضاءات حديثة، مضيفًا، إن الإنارة القديمة كانت تصدر نورًا «أصفر»، أما الإضاءات الحديثة فهي باللون الأبيض، وأنها مناسبة وأجمل من سابقتها.

من ناحيته، ذكر المواطن «حمد النمشان»، إنه على الجهات المسؤولة عن الإنارة الحديثة التي تم تركيبها، متابعتها حتى بعد تنفيذ المشروع، لأنها في بعض المواقع لا تضيء بشكل كاف.

من جهته، أكد المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الإضاءات الحديثة تحقق أفضل مستوى للإنارة، وهي صديقة للبيئة، ولا تصدر انبعاثات، ومريحة للعين، مضيفًا إن من أهداف الإنارات الجديدة، ترشيد استهلاك الطاقة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 70 % من الاستهلاك الحالي، ومواكبة التطور، باستخدام أحدث التقنيات العالمية في الإنارة، وتقليل معدلات الجريمة بتوفير إنارة واضحة للشوارع.

وبينّ الصفيان أن المرحلة الأولى في حاضرة الدمام، تشمل مدن الدمام، والخبر، والظهران، بإجمالي كميات 115000 وحدة إنارة، وأنه تم استبدال ما يقرب من 86000 وحدة إنارة تقليدية أي بنسبة 75 % من إجمالي الكمية المطروحة في المرحلة الأولى.

السابق الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز يؤدي القسم بمناسبة تعيينه سفيرا لدى البحرين
التالى مدير عام التعليم في الحدود الشمالية يرأس الجلسة الأولى لمجلس التعليم