أخبار عاجلة
عليكِ التخلص من حبوب منع الحمل.. لهذا السبب -
حقيقة وجود مباحثات سرية بين السعودية وإيران -
تنفيذ 5 أسواق تجارية بمدينة الشروق -

تخصيص أربعة شوارع لتفويج الحجاج العرب إلى جسر الجمرات

تخصيص أربعة شوارع لتفويج الحجاج العرب إلى جسر الجمرات
تخصيص أربعة شوارع لتفويج الحجاج العرب إلى جسر الجمرات

اليكم تفاصيل الخبر

تخصيص أربعة شوارع لتفويج الحجاج العرب إلى جسر الجمرات

نظمت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ورشة عمل لشرح خطط التفويج وإدارة الحشود بمشاركة العقيد مسفر القحطاني قائد المنطقة الثانية بأمن المشاة في مشعر منى، وعضو مجلس الإدارة‪‪ المؤسسة ‪المشرف على الخدمات العامة وإدارة جسر الجمرات والطواف ‪د. شادي مسكي‪.

وركزت الورشة التي شهدها رؤساء مكاتب شؤون الحجاج العرب وأعضاء التفويج بمكاتب الخدمة الميدانية على شرح خطط التفويج لمنشأة جسر الجمرات، ونقاش أبرز المعوقات وطرق تلافيها.

وشرح قائد المنطقة الثانية بأمن المشاة في مشعر منى العقيد مسفر القحطاني حركة الحشود من يوم 8 إلى يوم 13 في مشعر منى واستمع الحضور إلى طريقة وأماكن تحركات الحجاج من يوم قدومهم ووصولهم إلى مشعر منى يوم 8 وحتى مغادرتهم يوم 13.

ونبه المطوفين إلى أنهم يضطرون في بعض الأحيان لتغيير مسارات بعض الأفواج لفترة مؤقتة وذلك لإزالة بعض العوائق في المسارات كتراكم النفايات، مطالباً المطوفين بضرورة التخلص من النفايات بشكل مستمر حتى لا تعرقل حركة الحشود.

وحذر القحطاني خروج الحجاج من مخيماتهم قبل وصول حافلاتهم خصوصاً يوم التروية وفي حال النفرة من عرفات لمزدلفة ومن ثم إلى منى.

وأفصح عن تخصيص أربعة شوارع في مشعر منى لتفويج الحجاج العرب البالغ عددهم 380 ألف حاج من مخيماتهم لجسر الجمرات وهي الشارع الجديد (أ) والشارع الجديد (ب) بجانب شارع سوق العرب والملك فهد، مبيناً أن العودة ستكون عبر طريق الملك فهد نزولا على كوبري الملك عبدالله.

وحذر القحطاني من خروج الحجاج في أوقات الحظر خصوصا يوم العاشر والثاني عشر والالتزام بجداول التفويج، حيث من المنتظر أن تعلن الوزارة عن الجداول وأوقات الحظر الجديدة.

وأفاد قائد المنطقة الثانية بأنهم عملوا على تدريب وتأهيل المراقبين خلال الفترة الماضية على التعامل مع الحجاج، ومعرفة أسلوب وآلية التفويج حتى يستطيعوا أداء المهمة الموكلة لهم بحرفية عالية.

وشدد على ضرورة تدريب المرشدين على استخدام التطبيقات الخاصة بالرقابة سواء لمنشأة الجمرات أو محطات القطار، لافتاً لأهمية متابعة الجولات الميدانية لأعضاء التفويج بالمكاتب والمرشدين في المسارات الخاصة بهم ذهابا وإيابا من قبل أعضاء التفويج بالمؤسسة، ومشيراً إلى أهمية التبليغ عن أي عوائق يتم رصدها في المسارات أولا بأول، مع توثيق الحالات المخالفة لجداول التفويج والإبلاغ عنها للجهات الرقابية.

السابق بر “جدة” والأهلي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم الأيتام ومرضى الكلى
التالى طقس الثلاثاء غير مستقر: أمطار وضباب