أخبار عاجلة
علم الأرقام| مواليد اليوم .. محبين للحياة -
الخوف من «الزواج» عند البنات -

انطلاق القمة الإسلامية الـ 14.. خادم الحرمين الشريفين: قضية فلسطين أولوياتنا

انطلاق القمة الإسلامية الـ 14.. خادم الحرمين الشريفين: قضية فلسطين أولوياتنا
انطلاق القمة الإسلامية الـ 14.. خادم الحرمين الشريفين: قضية فلسطين أولوياتنا

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، انطلاق القمة الإسلامية الـ 14 بمكة.

وأكد خادم الحرمين الشريفين على أن القمة الإسلامية الـ 14 تأتي لبحث عدد من القضايا الهامة على رأسها التهديدات الإيرانية في المنطقة.

وأضاف خادم الحرمين الشريفين : ” سعدني أن أشكرَ فخامةَ الرئيسِ رجب طيب أردوغان رئيسِ الجمهورية التركيةِ على ما قام به من جهودٍ خلال رئاستهِ للدورةِ السابقةَ للقمةِ الإسلامية،كما أشكرُ الأمينِ العام لمنظمةِ التعاون الإسلامي على ما تقومُ به الأمانة من أعمالٍ لخدمةِ التعاون الإسلامي “.

وتابع : ” إن القضيةَ الفلسطينية تمثلُ الركيزةَ الأساسية لأعمالِ منظمةِ التعاون الإسلامي، وهي محورُ اهتمامنا حتى يحصلَ الشعبُ الفلسطيني الشقيق على كافةِ حقوقهِ المشروعة والتي كفلتْها قراراتُ الشرعية الدولية ومبادرةُ السلامِ العربية “.

واستكمل: ” إن التطرفَ والإرهاب من أخطرِ الآفات التي تواجهها أمتُنا الإسلامية والعالمُ أجمع،ويجبُ أن تتضافرَ الجهود لمحاربتِها وكشف داعميها وتجفيفِ مواردها الماليةِ بكل السبل والوسائل المتاحة “.

وقال : ” للأسف الشديد تعرضت سفنٌ تجارية قرب المياه الإقليمية لدولةِ الإمارات لعمليات تخريب إرهابية ومن بينها ناقلتا نفطٍ سعوديتان،وهو ما يشكلُ تهديداً خطيراً لأمنِ وسلامة حركةِ الملاحة البحرية والأمن الإقليمي والدولي “.

وأعرب عن استيائه من أن المسلمون يشكلون النسبةَ الأعلى بين النازحينَ واللاجئين على مستوى العالم جراء الاضطراباتِ والحروب وانحسارِ فرص العيشِ الآمنِ الكريم في بلدانهم “.

وأكد على أن المملكةكانت ولا تزال تسعى ما استطاعت إلى الإصلاح وتوفيق وجهات النظر المختلفة خدمة للدول الإسلامية وشعوبها مع الاستمرار في مد يد العون والمساعدة عبر الجهد الإنساني والإغاثي حرصاً على سيادة وأمن واستقرار الدول في ظل وحدة وطنيةإقليمية”.

واختتم كلمته قائلا : ” بمشيئةِ الله وتوفيقه ستسعى المملكةُ العربية السعودية من خلال رئاسِتها لأعمالِ هذه القمة للعمل مع الدولِ الأعضاء والأمانةِ العامة للمنظمة للإسراع في تفعيلِ أدوات العمل الإسلامي المشترك تحقيقاً لما تتطلعُ إليه شعوبُ أمتنا الإسلامية “.

السابق مواطن يُعيد 112 ألف ريال إلى رجل أعمال في حائل.. وتصرف صادم من صاحبها
التالى سفارة السعودية ببيروت: الأنباء حول زيارة ولي العهد للبنان "غير دقيقة"